مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

لانسلوت، السير

لانسلوت، السير.

السير لانسلوت كان أحد الفرسان في أساطير القرون الوسطى للمائدة المستديرة للملك آرثر. وقد اكتسب لانسلوت شهرة لشجاعته ومهارته في المعارك، وأصبح الفارس المفضّل لآرثر. وكان للانسلوت قصة حب مع الملكة جوينفير زوجة آرثر أدت إلى سقوطه. وهي الفضيحة التي انفضت على أثرها المائدة المستديرة.

كان لانسلوت ابن بان ملك بريطانيا، وقد أخذت سيِّدة البحيرة ـ وهي امرأة ذات قوى سحرية ـ لانسلوت وهو طفل إلى قلعتها في قاع البحيرة. وبعد أن بلغ مبلغ الرجال، أحضرته سيدة البحيرة إلى بلاط آرثر. كان للانسلوت قصّة حب قصيرة مع إيلين الأستولاتية الأميرة البريطانية، وقد ولدت له ابنًا، اسمه جالاهاد، أصبح فيما بعد من أشهر فرسان المائدة المستديرة.

فر لانسلوت بعد أن علم الملك آرثر بخيانته مع جوينيفر. تعقب آرثر لانسلوت، رغم أنه أعاد إليه زوجته، وعندما وصل آرثر فرنسا علم أن ابن أخيه مودرد قد اغتصب ملكه فقفل راجعًا. عاد لانسلوت لبريطانيا بعد موت الملك آرثر وأصبح راهبًا بعد أن عرف أن جوينفير أصبحت راهبة. ومات آرثر بعد وقت قصير من موت جوينفير.

وقد ظهر لانسلوت أولاً بوصفه شخصية مهمّة في قصة فرنسية كتبت قرابة عام 1180م من قِبَل كريتيان دو ترويس. وقد كتب السير توماس مالري الكاتب الإنجليزي القصّة الكاملة للانسلوت بالإنجليزية في كتابه موت الملك آرثر
نحو عام 1469م، كما كان لانسلوت شخصية في سلسلة من القصائد للشاعر الإنجليزي اللورد تنيسون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى