مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

لنكولنشاير

لنكولنشاير

تتوسط منحدر جبلي وبها العديد من المباني التاريخية. لنكولنشاير

مقاطعة زراعية تقع في الساحل الشرقي من إنجلترا وهي تنقسم إلى سبع محافظات. مساحتها 5,885كم²، ويبلغ تعداد سكانها 573,900 نسمة. أهم مدنها لِنكولن (المركز الإداري)، وجرانثام وبوسطن. ويشمل النشاط الرياضي بها صيد الأسماك وسباق الخيل وكرة القدم. يوجد فيها عدد من الأندية المتخصصة في الصيد الناري للطيور، كما أن هنالك أراضي واسعة بالقرب من مدينة إسكجنس خصصت ملاذًا للطيور.

الاقتصاد.
تشكل الزراعة الدعامة الاقتصادية للمقاطعة. وأهم المحاصيل البنجر والبازلاء والخضراوات بأنواعها والبطاطس والقمح والشعير. كما أن تربية الماشية على قدر كبير من الأهمية، خصوصًا الأبقار لإنتاج اللحوم ومنتجات الألبان والأغنام غزيرة الصوف.

وينحصر التعدين في إنتاج الحديد والطباشير. أما الصناعة فتتركز حول مدينة لنكُولن حيث توجد الصناعات الهندسية وصناعة الآلات الزراعية والمواد الكيميائية الزراعية وآلات الديزل وتعليب الخضراوات ومطاحن الدقيق. ومدينة جرانثاع بها منطقة صناعية. وهنالك عدد من الصناعات في جِينزبَرَة.

أما القطاع السياحي، فإنه يكتسب قدرًا بالغًا من الأهمية حيث تجذب شواطئ المقاطعة الرملية السياح.

وأخيرًا فإن المقاطعة ترتبط بلندن عن طريق السكك الحديدية والطرق البرية. وتصدر في مدينة لنكُولن صحيفة يومية، كما أن بها محطة إذاعة تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية.
السطح.
تنقسم لنكولنشاير إلى أربعة أقاليم طبيعية هي: إقليم المستنقعات المستصلحة، ويتكون من مناطق خضعت للتصريف والاستصلاح وأصبحت أراضي زراعية غنية وخصبة؛ وإقليم السهول المرتفعة، وهو أراضٍ سهلية ارتفاعها 167م، وإقليم المروج، وأخيرًا إقليم المستنقعات، وهو لسان من الأراضي المنبسطة ذات تربة خصبة يبلغ عرضها 14كم.

أهم الأنهار هو نهر وِيتَام ونهر وولاند ونهر ترِنت الذي يكوِّن جزءًا من الحدود الشمالية الغربية للمقاطعة.

متوسط المطر السنوي 635ملم ومتوسط درجة الحرارة 4°م في يناير و 16م° في يوليو.
نبذة تاريخية.
احتل الرومانيون لنكولنشاير وشيّدوا فيها عدة طرق. تعرضت المدينة للغزو الدنماركي في القرن التاسع الميلادي. من مشاهير المقاطعة: عالم الرياضيات والفيزيائي السير إسحق نيوتن، وأشهر شعراء العصر الفكتوري اللورد تنيسُون والمستكشفين جورج باس وماثيو فليندرز والسير جون فرانكلين وجون سميث اللذان أنشآ مستعمرة فرجينيا الأمريكية، ومارجريت ثاتشر أول سيدة تنتخب رئيسة لمجلس الوزراء البريطاني عام 1979م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى