مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

مشروع أديسون

مشروع أديسون

منظمة ربحية، في الولايات المتحدة الأمريكية، تدير المدارس العامة بموجب عقد مع الإدارات التعليمية في المقاطعات أو إدارات المدارس. وتهدف المنظمة إلى توفير تعليم رفيع بنفس المبالغ التي تنفقها المقاطعات على كل طالب تقريبًا في مدارسها الأخرى. وقد أثرت شهرة المنظمة المتنامية الحوار حول الدور الذي يمكن أن تؤديه الجهات غير الحكومية في إدارة المدارس الحكومية أو العامة.

تقوم منظمة أديسون بتوظيف مديري مدارسها ومدرسيها وجهاز الموظفين الخاص بها، وتوفير برامجها التعليمية الخاصة. وفي مدارس منظمة أديسون يكون اليوم الدراسي والسنة الدراسية أطول مما هو متعارف عليه في المدارس العامة. وللطلاب في مدارس أديسون بصفة عامة نفس المزيج من القدرات والخلفيات العرقية ومستويات دخل الأسرة مثلهم في ذلك مثل الطلاب في مدارس المقاطعات المختلفة.

يوفر مشروع أديسون منهجًا دراسيًا شاملاً بدءًا من رياض الأطفال وحتى الصف المدرسي الثاني عشر. ويركز المنهج الدراسي على أساسيات القراءة والرياضيات في رياض الأطفال حتى الصف المدرسي الثاني. كما أن التركيز على حل المشكلات والتفكير والكتابة يزيد عندما يصل الطلاب إلى سن النضج. كما يركز مشروع أديسون على التقنية بوصفها وسيلة مهمة للتعليم والاتصال. ويستخدم المشروع بطاقات التقرير والمستويات التراكمية والقياسات غير التقليدية الأخرى للوقوف على تقدم الطالب.

ويرجع مشروع أديسون إلى اسم مخترعه الأمريكي توماس أديسون، ويؤكد التزام المنظمة بالإبداع الفني والابتكار. وقد تأسست المنظمة عام 1991م بوساطة الإعلامي تشرس ويتل. وقام ويتل بتكوين فريق من الخبراء في التربية، والعلوم الاجتماعية، والتقنية أمضى ثلاث سنوات في تطوير المنهج الدراسي. وقد افتتح المشروع مدارسه الأولى عام 1995م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى