مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

نورث وست، شركة

نورث وست، شركة.

كانت شركة نورث وست الكندية تعمل في تجارة الفراء
، وأصبحت المنافس الرئيسي لشركة خليج هدسون العملاقة خلال أواخر القرن الثامن عشر الميلادي. وقد قام تجار شركة نورث وست المغامرون باكتشاف مجاهل كندا الشمالية والغربية ورسم الخرائط لها والمساعدة في غزوها.

بدأت الشركة تأخذ شكلها في سبعينيات القرن الثامن عشر الميلادي، عندما شرع العديد من تجار فراء مونتريال في توحيد عملياتهم. وقد انهار الاتحاد خلال أوائل ثمانينيات القرن الثامن عشر الميلادي، لكن أعيد إنشاؤه واتخذ اسم شركة نورث وست عام 1784م. وأصبح أعضاء الشركة يُعْرفون بالنوروستريين.

في البداية نافس النوروستريون بنجاح شركة خليج هدسون وشركة فراء جون جاكوب آستور باسفيك فير. ووجد تجار شركة نورث وست مصادر جديدة للجلود الخام خلال اكتشافهم لأقاصي الغرب. وكان من النوروستريين الذائعي الصيت ألكسندر ماكينزي وديفيد تومسون. وقد ارتحل ماكينزي إلى المحيط المتجمد الشمالي عام 1789م، وإلى المحيط الهادئ عام 1793م. أما تومسون فقد اكتشف منطقة كولومبيا ووضع خريطة لها بين عامي 1807م و1812م.

على أن المنافسة مع شركة خليج هدسون ازدادت صعوبة بالنسبة للنورستريين. وفي عام 1821م واجهت شركة نورث وست ضائقة مالية حادة، ومن ثم اندمجت مع شركة خليج هدسون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى