مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

هرفورد و ووستر

مالفرن هيلز
تلال تمتد عبر المنطقة الوسطى لمقاطعتي هرفورد و ووستر، وهذه التلال تجتذب إليها أعدادًا كبيرة من الزوار خلال أشهر الصيف.
هرفُورد و ووستر

مقاطعة إنجليزية تقع على الحدود الشرقية لويلز. أُنشئت المقاطعة عام 1974م بعد دمج مقاطعتي هرفوردشاير ووسترشاير السابقتين. تبلغ مساحتها 3,925كم² وتنقسم إلى تسع محافظات. عدد سكانها 667,800 نسمة، وأهم مدنها ووستر (المركز الإداري)، وهرفورد وكيد منستر وردتش. والنشاط الرياضي في هذه المقاطعة متميز، ويهتم السكان بلعبة كرة القدم والرجبي والكريكيت بالإضافة إلى صيد الأسماك والتجديف.

السطح والمناخ.
الأرض جبلية التكوين، ترتفع في الشمال جبال كْلنْتْ التي يصل ارتفاعها إلى 313م. تقع جبال بريدون في الجنوب، بينما تمتد تلال مالفرن هيلز التي ترتفع إلى 445م في وسط المقاطعة.

أكبر الأنهار نهر سيفرن الذي يتصل به نهرا الأفون والتيم. من حيث المناخ، تُعتبر المقاطعة من أدفأ مقاطعات إنجلترا الداخلية. يبلغ متوسط درجة الحرارة في فبراير 4°م ترتفع إلى 17°م في شهر يوليو كما يبلغ متوسط المطر السنوي 710 ملم. وشهر يونيو هو أكثر الشهور التي تسطع فيه الشمس كما أنه أكثر الشهور جفافًا. ويمثل شهر أكتوبر ويناير أكثر الشهور مطرًا.

مصنع الخزف الملكي بووستر
ينتج خزفًا صينيًا فاخرًا. يقوم الفنان. بزخرفة زهرية. الاقتصاد.
تُخصص المقاطعة نصف المساحة الزراعية لإنتاج الحبوب الغذائية مثل الشعير والشوفان والقمح. يستغَل النصف الآخر لزراعة الخضراوات بأنواعها، والفاكهة. وأهم مناطق إنتاج الفاكهة وادي إيفْشَامْ، وأهم الفواكه: التفاح وتوت العليق والكمثرى والفراولة.

تحتل تربية الأبقار قدرًا كبيرًا من الأهمية وتشتهر المقاطعة بسلالة الأبقار المعروفة باسم سلالة هرفورد شاَيَرْ والتي بدأت تربيتها وتحسينها لإنتاج اللحوم منذ القرن السابع عشر الميلادي. يهتم المزارع أيضًا بتربية الأبقار للألبان ومنتجاتها، هذا بالإضافة إلى تربية الدواجن والخنازير والأغنام في الجزء الغربي.

تعتمد الصناعة على المنتجات الزراعية بالدرجة الأولى كتعليب الفاكهة وإنتاج المربى وتجميد الأغذية وإنتاج السكر. وتوجد بمدينة ردتش صناعات هندسية، كما تشتهر بصناعة السجاد.

ترتبط المقاطعة بشمال البلاد وجنوبها بشبكة مواصلات جيدة من الطرق البرية وخطوط السكك الحديدية. يمر بمدينة ووستر خط السكك الحديدية الرئيسي الذي يربط مدينة برمنجهام بمدينة بريستول في الجنوب، كما يمر بها أحد الطرق السريعة. تصدر صحيفة يومية في مدينة ووستر، كما تصدر أغلب المدن الأخرى صحفًا أسبوعية، وتملك المقاطعة محطة إذاعة مستقلة.
نبذة تاريخية.
بنى الرومانيون مدينة ووستر، بينما أنشأ السكسون مدينة هرفورد في القرن السابع الميلادي. تعرضت المقاطعة في القرن العاشر الميلادي للغزو الدنماركي. بسطت الكنيسة نفوذها على المقاطعة في العهد الأول للنورمنديين. انضم الأساقفة المحليون إلى البارونات في الحرب المسماة بحرب البارونات. انهزم البارونات في موقعة إيفشام على يدي الأمير إدوارد الذي أصبح فيما بعد الملك إدوارد الأول. أيدت المقاطعة الملكيين في الحرب الأهلية، وتعرضت مدينتا ووستر وهرفورد للحصار. انتهت الحرب الأهلية عام 1651م بعد موقعة ووستر. وقد أصاب المدينة الخراب، ودُمِّرت كاتدرائيتها.

ومن الشخصيات البارزة التي أنجبتها المقاطعة ستانلي بولدوين رئيس الوزراء البريطاني السابق، والسير إدوارد إلجار المؤلف الموسيقي، والشاعر لوريت جون ماسفيلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى