مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

هوشي منه، مدينة

هوشي منه، مدينة.

مدينة هوشي منه كانت تسمى من قبل سايغون
وهي أكبر مدينة في فيتنام، كما أنها مركز صناعي تجاري رائد. عدد سكانها 3,934,395 نسمة. وتقع مدينة هوشي منه في فيتنام الجنوبية بين دلتا نهر الميكونج وبحر الصين الجنوبي. والدلتا أرض زراعية خصبة، وترسل منتجاتها إلى مدينة هوشي منه لشحنها.

وتجمِّل الشوارعُ العريضةُ التي تحفها الأشجار وسط مدينة هوشي منه وحي شولون ومعظم سكانه من الصينيين. وتمتاز مدينة هوشي منه بالمباني الحديثة جداً، التي تتناقض مع منازل المدينة الكثيرة القديمة، ذات الطابع الصيني والفرنسي خلال فترة الاستعمار. وجامعة مدينة هوشي منه هي أكبر مؤسسة للتعليم العالي في فيتنام. وفي القرن الثامن عشر الميلادي استخدم الفيتناميون الذين هاجروا من الشمال المدينة ـ التي كانت تُسَمَّى آنذاك سايغون ـ لإعادة شحن الأرز الذي يزرع في دلتا نهر الميكونج. وقد استولى الفرنسيون على سايغون عام 1861م، وحولوها إلى قاعدة حربية، وعاصمة إدارية لمستعمرتهم كوشين الصين، وهي جزء من الهند الصينية الفرنسية.

وقد حصلت الهند الصينية على استقلالها عن فرنسا في عام 1954م، وقسِّمَت الأجزاء الفيتنامية من المستعمرة إلى دولتين إحداهما في الشمال والأخرى في الجنوب. وأصبحت سايغون عاصمة فيتنام الجنوبية.

ازدهرت سايغون ازدهارًا هائلاً، خلال حرب فيتنام 1957 – 1975م، وتمركز بها آلاف من الجنود الفيتناميين الجنوبييين والأمريكيين، ونزح إليها الكثيرون فرارا من الحرب في الريف.

وهزم الفيتناميون الشماليون الفيتناميين الجنوبيين والأمريكيين في الحرب. ووحد الشماليون البلاد مرة أخرى في عام 1976م، وغيروا اسم سايغون إلى مدينة هوشي منه تكريمًا له.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى