مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

هوفر، جيه أدجار

جون إدجار هوفر.
هوفر، جيه. إدجار

(1895 – 1972م). عمل رئيسًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي للولايات المتحدة
لمدة 48 عامًا. شغل هوفر هذا المنصب من عام 1924م حتى وفاته. جعل هوفر مكتب التحقيقات الفيدرالي واحدًا من أبرز وكالات فرض القانون في العالم. ولكن تقصي الحقائق الذي أجراه الكونجرس بعد وفاته، أثار الكثير من الأسئلة عن بعض تصرفاته.

كان مكتب التحقيقات، الذي ارتبط باسمه الحالي في عام 1935م، مليئًا بالفساد وغير منظم عندما أصبح هوفر رئيسًا له. قام هوفر بإصلاح الوكالة؛ وذلك بتعيين الأشخاص على أساس كفاءتهم، وترقيتهم على أساس حسن أدائهم، وقام بإنشاء أضخم ملف تسجيلي لبصمات الأصابع في العالم، كما أنشأ معملاً جنائيًا، وأكاديمية للتدريب. أصبح هوفر مشهورًا في الثلاثينيات، عندما تمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي من اقتفاء أثر مجرمين معروفين، كما تمكن المكتب أيضًا خلال الحرب العالمية الثانية (1939 – 1945م) وبعدها من سحق العديد من شبكات التجسس الأجنبية.

وفي عام 1975م، كشف محققو الهيئة التشريعية العليا (الكونجرس) عن سوء استخدام هوفر لسلطته مرات عديدة. وعلى سبيل المثال، حاول هوفر كسب رضى العديد من الرؤساء بجمعه فضائح عن بعض معارضيهم، كما تم في عهده أيضًا، التعدي على الحقوق المدنية للكثيرين من منتقدي سياسات الحكومة.

ولد جون إدجار هوفر في واشنطن دي سي، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة جورج واشنطن في عام 1917م، والتحق بإدارة العدل في الولايات المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى