مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

هينكلر، برت

هينكلر، برت

(1892 – 1933م). طيار أسترالي قام بأول طيران منفرد من بريطانيا إلى أستراليا عام 1928م. وقام بالطيران في طائرة أفرو أفيان أحادية المحرك في مدة 155 يوم. وبعد هذا الطيران، الذي حطَّم خمسة أرقام قياسية في الطيران، أعطته الحكومة الأسترالية منحة قدرها 2,000 جنيه أسترليني وعينته قائد سرب طيران شرفي.

وُلِد لويس جون هينكلر في بوندابيرج في كوينزلاند، وحينما كان صبيًّا درس قدرة طيور أبو منجل على الطيران. وفيما بعد، حاول أن يطير بجناحين طويلين قويين، ثبتهما إلى مؤخرته. وعندما كان عمره 19 عامًا، طار بنجاح بطائرة انزلاقية صنعها بنفسه حتى ارتفاع 10م في شاطئ مون ريبوس، ثم صار ميكانيكيا وربان طائرة مع طيار استعراضي، وقدما عروضًا جوية في أستراليا ونيوزيلندا. وقد تحطمت الطائرة التي استخدمت في العـروض آخر الأمـر بعد إصلاحـات لا حد لها.

وعندما كان عمره 21 عامًا، ذهب إلى إنجلترا والتحق بالمساعدة الجوية للبحرية الملكية مراقبًا مدفعيًا. وقد حصل على نوط الخدمة المتميزة في فرنسا، وعمل أيضًا ربانا في إيطاليا.

وفي عام 1919م، التحق هينكلر بشركة أ.ف رو كميكانيكي. وأخيرًا تمكَّن من الحصول على طائرة ليطير بها إلى أستراليا. وقد شرع في الرحلة في 31 مايو 1920م، وحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا في الطيران لمسافات بعيدة بطائرة خفيفة وذلك بطيرانه من لندن إلى تورين، في إيطاليا، في مدة 9,5ساعة. ولكن الحرب في مصر وسوريا أجبرته على أن يقلع عن مواصلة الرحلة. وأخيرًا بدأ طيرانه الذي حطَّم الأرقام القياسية في 7 فبراير 1928م. وقد غادر مطار كرويدون في إنجلترا وطار إلى روما ثم طار إلى مصر وعبر آسيا عن طريق الهند والملايو وجاوه. وهبط في داروين في 22 فبراير. وأثناء ثاني طيران له على المسير نفسه في عام 1933م، تحطمت الطائرة ومات في جبال الألب الإيطالية، ويرعى الآن أهالي المنطقة قبره. وقد قامت مدينة بوندابيرج مسقط رأس هينكلر بإنشاء نُصُب تذكاري تكريمًا له.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى