مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الخبازى

الخُبَّازى الصينية
نبات مداري منزلي يزرع في المناطق المعتدلة. الخُبَّازى

اسم يُطلَق على مجموعة من النباتات التي تنتمي إلى فصيلة الخبازى. ويُوجد حوالي 300 نوع من الخبازى تشتمل على حوليات ونباتات دائمة الخضرة، ونباتات نفضية (تتبدل أوراقها كل عام). ويُزرع الكثير منها كنباتات زينة لأزهارها الكبيرة والملونة.

وهناك نوع شعبي شائع منها، هو الخبازى الصينية
المدارية التي تنمو عند زراعتها حتى تصل إلى ارتفاع مترين. وتتميز بأزهارها الكبيرة التي تشبه الجرس. ويَسْتخِدم الصينيون أحيانًا هذه الأزهار في صبغ الحواجب والأسنان. وقد يكون للأنواع المختلفة المزروعة من الخبازى أزهار مزدوجة، ذات لون أبيض، أو قرنفلي، أو أرجواني شاحب. أمّا الأوراق، فهي خضراء داكنة لامعة، ومسننة الحواف.

أمّا وردة شارون
فهي شجيرة نفضية يرجع أصلها إلى الشرق الأوسط. ويمكن لهذا النبات أن يتحمل الشتاء البارد الجاف، ولكنه يحتاج إلى صيف دافئ لكي يزهر. وتوجد أنواع زراعية مختلفة تضم أنواعًا ذات أزهار زرقاء، وأخرى بيضاء، ذات لون قرمزي في الوسط. وتتراوح ألوان الأنواع البرية، بين الأبيض والأحمر والأرجواني. أمّا البامية ويُطلق عليها أيضًا بهندي أو أصابع السيدات،
فهي خبازى حولية صيفية من نباتات الحدائق. وتُستخدم القرنات اللزجة لهذا النبات في عمل الحساء واليخنة، والكَرِي (بهار أو منكهة الخضراوات). وتزرع أنواع أخرى من الخبازى لأجل أليافها.

انظر أيضًا: البامية
؛ الخبيز
؛ الزهرة
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى