مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

اللقلق

اللقلق الأبيض

غالبًا ما يبني عشه في السطوح والمداخن في مدن آسيا، وإفريقيا وأوروبا. والطائر أبيض بعلامات سوداء على جناحيه، ومنقاره أحمر وقدماه وساقاه بلون قرنفلي محمر.
اللقلق

طائر كبير الحجم بساقين طويلتين، وجناحين قويين، ومنقار حاد. وهناك 17 نوعًا من اللقالق في أرجاء العالم، 14 منها في نصف الكرة الأرضية الشرقي. وثلاثة منها في نصف الكرة الأرضية الغربي. تتغذى اللقالق بالحشرات، والسمك، والضفادع، والزواحف، وصغار الطير، وصغار الحيوانات الثديية. تبحث أغلب أصناف اللقالق عن الطعام في المستنقعات، لكن بعض الأصناف تصطاد طعامها في الغابات، أو الوديان كثيرة الأعشاب والحقول الزراعية.

أشهر اللقالق اللقلق الأبيض. ويعيش هذا الطائر في آسيا وشمال إفريقيا وأوروبا في فصل الصيف، وفي إفريقيا، وشمالي الهند في فصل الشتاء. وهو أبيض بعلامات سوداء على جناحيه. له منقار أحمر وساقاه وقدماه بلون قرنفلي محمر. يأوي اللقلق الأبيض في كثير من الأحيان، إلى السطوح والمداخن. يعود زوج اللقلق إلى نفس العش سنة بعد أخرى. واللقلق الأبيض طائر يجد عناية وحماية في كثير من الأماكن. ومن التطير المذموم اعتقاد بعض الناس في بعض الدول أن هذا الطائر يجلب الحظ السعيد.

اللقلق الأسود

له ريش أسود لامع وصدر أبيض. والطيور المكتملة النمو لها منقار وساقان حمراوان.
تشمل لقالق شرقي أوروبا الأخرى أبا سعن
واللقلق الأسود
، واللقلق ذا العنق الصوفي
. يعيش لقلق ماغوري
ولقلق جابيرو
في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. وينمو الجابيرو إلى ارتفاع 1,5م ويزيد طول جناحه على مترين.

يعيش لقلق الغابة
، وكان يسمى في السابق أبو منجل الغابة
، في مستنقعات شجر السرو في فلوريدا بالولايات المتحدة، كما يعيش في المناطق الساحلية بأمريكا الوسطى والجنوبية. ويبلغ ارتفاع هذا الطائر الكبير الأبيض ما يزيد على المتر قليلاً. ويغلب اللون الأسود على جانبي جناحيه السفليين وعلى ريش الذيل.

انظر أيضًا: الطائر
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى