مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الملكة آن، حرب

الملكة آن، حرب.

كانت حرب الملكة آن ثانية الحروب الأربعة التي خاضتها بريطانيا ضد فرنسا للسيطرة على أمريكا الشمالية. استمرت الحرب بين عامي 1702م و1713م، أي طوال عهد الملكة آن، ملكة إنجلترا، تقريبًا. وبعد مرور نصف فترة الحرب تقريبًا، أي في عام 1707م، اتحدت إنجلترا وويلز مع أسكتلندا، ووجدت فرنسا نفسها تحارب المملكة المتحدة أو بريطانيا العظمى. وقد دعمت القبائل الهندية الأمريكية الجانبين خلال هذه الحرب، وغيرها من الحروب، كما شملت الحرب أيضًا أسبانيا.

كانت هذه الحرب امتدادًا لصراع أوروبي عرف باسم حرب خلافة العرش الأسباني، ودارت رحاها في نيوإنجلاند وكارولينا الجنوبية وفلوريدا. وقد بدأت الحرب عندما شنت القوات الفرنسية، مدعومة بحلفائها من الهنود الأمريكيين، غارات على المستوطنات الإنجليزية الأمامية في نيوإنجلاند، حيث دمرت القوات الفرنسية إحدى هذه المستوطنات، وهي مستوطنة ديرفيلد في ماساشوسيتس، في عام 1704م. وردّت القوات البريطانية بالهجوم على أكاديا، مرتين، وهي مقاطعة فرنسية في شرق كندا، مرة في نفس العام، والأخرى عام 1707م، كما احتلت القوات البريطانية بورت رويال، عاصمة أكاديا في عام 1710م. وفي الجنوب استولت القوات البريطانية بسهولة على سانت أوغسطين في مقاطعة فلوريدا الأسبانية، كما قاومت بنجاح المحاولات الفرنسية والأسبانية لاحتلال شارلستون في كارولينا الجنوبية.

وبموجب معاهدة أوترخت، التي أنهت الحرب في عام 1713م، تنازلت فرنسا لبريطانيا عن نيوفاوندلاند وأكاديا والمنطقة الفرنسية المحيطة بهدسون بي. ولكن المعاهدة فشلت في تحديد المناطق التي نالتها بريطانيا بوضوح، وتركت الأبواب مفتوحة لاستمرار الحرب. انظر: حرب السنوات السبع
؛ أوترخت، معاهدة
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى