مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

جمعة الماجد عبدالله

جمعة الماجد عبدالله
(1349هـ- ، 1930م- ). الشيخ جمعة الماجد شخصية إسلامية عربية شغفت بالعلم وخدمة الإسلام والثقافة. تحفل حياته بالعديد من أعمال الخير والبر النابعة من إيمانه العميق وحبه للإسلام والمسلمين ولم تشغله مسؤولياته وأعماله الخاصة والعامة عن تقديم يد المساعدة في كثير من المناحي ومن ذلك إنشاؤه للمدارس الأهلية الخيرية التي تستوعب آلاف الطلاب بالمجان، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية، وجمعية بيت الخير لرعاية العائلات الفقيرة. واهتم الشيخ جمعة الماجد بدعم الجمعيات الخيرية والمستشفيات والمستوصفات داخل بلاده وخارجها، وقدم المعونات المالية للمراكز الثقافية والإسلامية، وأنشأ المساجد في البلاد الإسلامية وأمريكا وأوروبا. ومازال الشيخ يواصل تشجيعه ودعمه للعلماء والباحثين ويرعى الأنشطة التي تخدم التوجه الإسلامي والعربي.

ولد الشيخ جمعة الماجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأسس مجموعة مؤسسات جمعة الماجد التي من أبرزها مركز جمعة الماجد للثقافة. اهتم المركز بالفكر والثقافة والمحافظة على التراث العربي والإسلامي، ويضم مكتبة تحتوي على أكثر من نصف مليون كتاب ووثيقة ودورية، إضافة إلى آلاف المخططات والمواد السمعية والبصرية. ويقيم المركز علاقات تبادل ثقافي مع أكثر من 30 جهة ثقافية في جميع أرجاء العالم، ويقدم خدماته بالمجان.

والشيخ جمعة الماجد عضو في المجلس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، وعضو اللجنة الاستشارية لمركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة هارفارد الأمريكية.

حاز الماجد جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 1419هـ، 1999م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى