مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

دون لوري

دون لوري
ميناء كبير يقع شرقي أيرلندا، ويتميز بوجود مرافق ضخمة للملاحة ولحركة السفن. وتبحر السفن الصغيرة بشكل منتظم من دون لوري إلى هوليهيد في ويلز. دون لوري

مدينة تقع على الساحل الشرقي لأيرلندا، على بعد 11كم جنوب شرقي دبلن. يبلغ عدد سكانها 54,715 نسمة. ويعني اسم هذه المدينة باللغة الغيلية حصن لاوغير
. وكان لاوغير ملكًا لأيرلندا عاش في القرن الخامس الميلادي. وتُعَدُّ هذه المدينة منطقة سكنية لمن يعملون في دبلن، كما أنها مركز تجاري. توجد بها بعض الصناعات الخفيفة، وعلاوة على هذا، فإنها تُعَّـدُ مركزًا لممارسة صيد الأسماك ورياضة اليخوت وسائر الأنشطة السياحية. وتبحر بعض المراكب الصغيرة من دون لوري إلى بريطانيا. وتوجد بهذه المدينة أبنية شُيٍّدت على الطراز المعماري الفكتوري، ولكن معظم مبانيها حديثة.

كانت هذه المدينة تُدعى في الأصل دانليري
ثم أطلق عليها في عام 1821م، اسم كنجزتاون. وشهدت هذه المدينة تطورًا ملموسًا بعد أن تم في عام 1817م تشييد ميناء ضخم بها. وتم في عام 1834م بناء خط للسكك الحديدية يربط بين المدينة ودبلن. وتم في عام 1920م إطلاق اسم دون لوري على المدينة، وفي عام 1930م، انضمت إلى سائر المدن القريبة منها لتشكيل مدينة كبيرة واحدة تتمتع بحكم محلي ذاتي.

دون لوري ميناء كبير يقع شرقي أيرلندا، ويتميز بوجود مرافق ضخمة للملاحة ولحركة السفن. وتبحر السفن الصغيرة بشكل منتظم من دون لوري إلى هوليهيد في ويلز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى