مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

عبد الله الثاني ابن الحسين

عبدالله الثاني ابن الحسين

(1382هـ، 1962م- ) الحفيد الثالث والأربعون لرسول الله ³ من ذرية حفيده الحسين بن علي، وهو الملك الرابع للمملكة الأردنية الهاشمية منذ تأسست إمارة شرق الأردن عام 1921م. تولى الملك عبدالله سلطته الدستورية ملكًا للمملكة الأردنية الهاشمية في 7 فبراير 1999م، بعد وفاة والده الحسين بن طلال صباح ذلك اليوم.

تلقى الملك عبدالله تعليمه العام في الأردن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، ثم التحق بالأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في المملكة المتحدة عام 1980م، ودرس السياسة الدولية لعام واحد في جامعة أكسفورد. تدرج الملك عبدالله في الرتب العسكرية في سلاح الدروع، والتحق بجناح الطائرات العمودية، وتأهل طيارًا لطائرة كوبرا العمودية الهجومية. وفي عام 1998م، أسند له منصب قائد العمليات الخاصة. قام إلى جانب عمله في القوات المسلحة الأردنية بمهمة نائب الملك عندما كان الملك حسين يغيب عن البلاد، ورافق والده في رحلاته الخارجية وأقام خلالها علاقات مع قادة ومسؤولي كثير من الدول.

يحرص الملك عبدالله على تعزيز الإرث الذي خلفه والده من خلال مواصلة نهج الأردن في الديمقراطية والتعددية السياسية، والعمل على تحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط والارتقاء بعلاقات الأردن الخارجية.

وللملك عبدالله أربعة أخوة هم فيصل وعلي وحمزة (ولي العهد) وهاشم، وست أخوات هن عاليه وزين وعائشة وهيا وإيمان وراية، والملك متزوج من الملكة رانيا وله ثلاثة أبناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى