مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

فكتوريا، جوادالوب

فكتوريا، جوادالوب

(1785- 1843م). أول رئيس للمكسيك. شغل منصب الرئاسة خلال الفترة من 1824 إلى 1829م. وكان قبل ذلك قائدًا عسكريًا أثناء كفاح المكسيك من أجل الاستقلال عن أسبانيا.

ولد فكتوريا في تامزولا، دورانجو، وكان اسمه عند ميلاده ميغيل فيرنانديز فليكس. درس القانون في مكسيكوسيتي خلال الفترة من 1807 إلى 1811م. وبعد التحاقه بالكفاح المسلح من أجل الاستقلال في عام 1812م، شارك في الحرب أثناء حملة الاستيلاء على مدينة واهاكا من الأسبانيين. قام أثناء الحرب بتغيير اسمه إلى جوادالوب فكتوريا. وقد اتخذ اسم جوادالوب تيمنًا بالسيدة جوادالوب القديسة الحامية للمكسيك، كما اختار اسم فكتوريا ليظهر إيمانه بحتمية انتصار المكسيك في الحرب في نهاية المطاف.

وفي وقت لاحق، قاد فكتوريا قوات الثوار في ولاية فيراكروز، ولكن الأسبانيين هزموه في عام 1818م اختفى بعدها في جبال فيراكروز لمدة 30 شهرًا، وأصبح خلال هذه الفترة بطلاً أسطوريًا للعديد من المكسيكيين. وفي عام 1820م التحق فكتوريا مرة أخرى بالثوار، الذين انتصروا ونالوا الاستقلال في وقت متأخر من ذلك العام. وفي عام 1823م، ساعد في الإطاحة بأوغسطين دي إتوربايد الذي أصبح إمبراطورًا للمكسيك. وفي السنة التالية تم انتخابه رئيسًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى