مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

فكتوريا و ألبرت، متحف

فكتوريا وألبرت، متحف.

يوجد متحف فكتوريا وألبرت في لندن، ويضم بين جدرانه واحدة من أكثر مجموعات الفنون الزخرفية والفنون الجميلة أهمية في العالم. وقد سمي المتحف على اسم الملكة فكتوريا، ملكة المملكة المتحدة، وزوجها الأمير ألبرت.

يشتمل المتحف الضخم على أكثر من 150 صالة عرض. يسمى بعضها صالات الفنون والتصميم، التي نظمت بحيث تعطي فكرة عامة عن حضارة معينة أو حقبة تاريخية محددة، مثل عهد التيودور في إنجلترا. بينما يعرف بعضها الآخر باسم صالات المواد والتقنية، والتي خصصت لمادة واحدة مثل الزجاج أو الفضة أو النسيج. تعرض العديد من الصالات الفنون الزخرفية البريطانية، التي تشمل الخزف والتطريز والأثاث. بينما تتخصص بعض الصالات الأخرى في عرض فنون الدول الأوروبية الأخرى، بالإضافة إلى الصين واليابان وكوريا والشرق الأوسط. يعرض المتحف أيضًا مجموعة هامة من الأزياء الأوروبية السائدة منذ عام 1600م إلى اليوم.

يعرض متحف فكتوريا وألبرت العديد من القطع الفنية ذات الطراز الرفيع، بما في ذلك مجموعة هامة من أعمال الرسام الإنجليزي جون كونستابل. والمتحف أيضًا مقر للمكتبة الوطنية للفنون.

تعود بداية مقتنيات المتحف إلى الأعمال التي قام بشرائها خلال المعرض الكبير لعام 1851م، وهو معرض دولي أقيم في لندن. اكتمل العمل في المبنى الدائم للمتحف في عام 1909م. وكان المصمم الرئيسي هو المهندس المعماري السير أستون ويب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى