مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

كالجورلي

كالجورلي
تقع في وسط الحقول الرئيسية للذهب في أستراليا. تطورت المدينة بسرعة بعد اكتشاف الذهب عام 1893م. وواصلت ازدهارها مع الاكتشافات اللاحقة للترسبات الطبيعية للنيكل بالقرب منها. تشتهر المدينة بمبانيها التاريخية المتراصة بطول الشارع الرئيسي وتشكل عامل جذب للسياح. كالجورلي

مدينة في غربي أستراليا، وهي مركز للحقول الرئيسية لتعدين الذهب، والنيكل. يبلغ عدد سكانها 26,079 نسمة. وتقع المدينة في منطقة قاحلة على بعد 600كم تقريبًا إلى الشرق من بيرث. توظف صناعات الخدمات العامة المرتبطة بالتعدين كثيرًا من العمال المحليين، كما هو الحال بالنسبة لمناجم الذهب ومصهر النيكل، الواقعة قرب المدينة.

يُضَخ الماء إلى هذا الريف القاحل من سد مندارنج، الذي يقع على بعد 560كم. ونظرًا لبعد المدينة عن المناطق الحضرية الأخرى، فإنها يجب أن توفر معظم احتياجاتها الأساسية. وتوجد بالمدينة مدارس ابتدائية ومتوسطة، حكومية وخاصة. كما تُوجد مدرسة فنية، ومدرسة للتعدين، وبها أكثر من 40 ناديًا رياضيًا.

في عام 1893م، اكتشف كل من باتريك هنان، وتوماس فلاناجان، ودان شي، الذهب في المنطقة. أعقب ذلك توافد العمال إلى المدينة، حيث وصل أكثر من 1,400 من عمال المناجم إلى المنطقة خلال أسبوع واحد. وفي فترة وجيزة، قامت قرية أُطلق عليها هنانس
، نمت بسرعة. ثم أُعلنت مدينة وأطلق عليها اسم كالجورلي عام 1895م. تطورت المدينة بسرعة بعد اكتمال العمل في سد مندارنج عام 1898م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى