مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

كنساس سيتي

كنساس سيتي

مدينة صناعية، في الإقليم الغربي الأوسط من الولايات المتحدة الأمريكية. ويبلغ سكان المدينة 584,913 نسمة، وسكان منطقتها الحضرية 1,582,875 نسمة. وتقع عند نقطة التقاء نهري كنساس وميسوري في ولايتي كنساس وميسوري. وتُشكِّل المدينة مركزًا حضاريًا مهمًا في كلتا الولايتين. يغطي الجزء الواقع في ولاية ميسوري من كنساس سيتي 821كم² وسكانه 435,146 نسمة. وهي أكبر مدينة في ميسوري. ويغطي الجزء الواقع في ولاية كنساس من كنساس سيتي نحو 290كم² وسكانه 149,767 نسمة.

تُسمَّى كنساس سيتي في كثير من الأحيان قلب أمريكا
، لأنها تقع في قلب الولايات المتحدة. ساعد ذلك الموقع في جعل المدينة مركزًا للتوزيع، والمواصلات والمستودعات، كما أنها مركز زراعي لإقليم السهول العظمى للولايات المتحدة. تخزِّن صوامع الغلال في المدينة كميات كبيرة من القمح. تنتج كنساس سيتي كميات هائلة من دقيق القمح.

توجد في كنساس سيتي نشاطات صناعية مهمة، وتشمل المواد الغذائية، وإنتاج السيارات، والكيميائيات، والمعدات الكهربائية، والآلات الزراعية، والمنتجات المعدنية.

تخدم المدينة خطوط سكك حديدية عديدة لنقل البضائع مما جعلها أحد المراكز الأكثر ازدحامًا في الولايات المتحدة. افتتح مطار كنساس سيتي الدولي في عام 1972م.

سميت كنساس سيتي باسم هنود الكانسا الذين عاشوا في المنطقة سابقًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى