مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

كورنث

كورنث

إحدى أهم مدن اليونان القديمة. بنيت في عصور ما قبل التاريخ على البرزخ الذي يصل بيلوبونبسيوس ببقية أوروبا.

اعتبرها هومر موطن الشخصيات الأسطورية اليونانية التالية: بيلروفون وميديا وسيسيفوس، وكان موقعها استراتيجيًا للتجارة البرية، بالإضافة إلى وجود ميناءين جيدين على طرفي البرزخ، وهما: سينشري ولتشوم.

غدت كورنث في عام 750ق.م أغنى مدينة في اليونان القديمة، وحافظت على تفوقها الاقتصادي من 1300 سنة باستثناء فترتي (454-404ق.م و146- 44ق.م).

أسس الكورنثيون في عام 734ق.م مستعمرات في كورسيرا (كورفر الآن) وهي جزيرة أيونية في غرب اليونان، بالإضافة إلى مستعمرات في سيراقوسة في صقلية. وأنشأوا دورة الألعاب الرياضية في عام 581ق.م. وهي مهرجان عالمي يقام كل سنتين على شرف إلاههم الأسطوري الرئيسي بوسيدون. اشتهرت كورنث بحرفييها المهرة في الصناعات البرونزية والخزفية وبمهندسيها البحريين. وقد كانت كورنث المحرض الرئيسي للحرب البيلوبونيسية، بسبب خصومة تجارية مع أثينا.

دمر الرومان المدينة في عام 146ق.م. ثم أعيد بناؤها فيما بعد بأمر من يوليوس قيصر، حيث جعلها الإمبراطور أوغسطس عاصمة لمقاطعة أكايا الرومانية. وقد زار المدينة القديس بول عام 51م وأنشأ كنيسة فيها. انحصرت المدينة بشكل رئيسي في قلعتها أكروكورنيث في العصور الوسطى. بدأ علماء الآثار التنقيب فيها عام 1896م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى