مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

لونج آيلاند

لونج آيلاند

جزيرة تشكل الجزء الجنوبي الشرقي من مدينة نيويورك. عدد سكانها 6,861,474نسمة. ويزيد عدد سكانها عن عدد سكان 41 ولاية من الخمسين ولاية المكونة للولايات المتحدة. تتكون الجزيرة من مناطق حضارية مزدحمة، وضواحٍ واسعة، ومدن سكنية صغيرة. وفي اتجاه الجزء الجنوبي الشرقي نجد مزارع وقرى للصيد ومراكز ونجوعًا. ويشكل مقطع من غربي لونج آيلاند جزءًا من مدينة نيويورك.

الموقع والمساحة.
تمتد جزيرة لونج آيلاند شرقاً من منطقة ناروز في خليج نيويورك لمسافة 190كم، وهي تغطي مساحة 4406م² وتُعدّ أكبر جزيرة في المنطقة خارج نطاق أرض الولايات المتحدة. وتنقسم الجزيرة عند نهايتها الشرقية إلى شبه جزيرتين ضيقتين، طول شبه الجزيرة الأولى، والمسماه فورك الشمالية
حوالي40كم، بينما طول شبه الجزيرة الأخرى، والمسماة فورك الجنوبية
65كم. يتم الحفاظ على الجزيرة بامتداد ساحلها الجنوبي من المحيط، بإقامة شواطئ مانعة مثل شاطئ فايرلاند القومي، وشاطئ جونز، وشاطئ لونج وشاطئ وستهامبتون.
المقاطعات.
تضم لونج آيلاند مقاطعات كنجز (بروكلين)، وكوينز، وناسو، وسفولك. وتشكل كلٌ من مقاطعتي كنجز وكوينز جزءًا رئيسياً من مدينة نيويورك، وتُعدّ صناعة الطائرات الصناعة الرائدة في لونج آيلاند، ومن الصناعات الرئيسية الأخرى الإلكترونيات والبلاستيك. وفي مقاطعة سفولك، يُعدّ الصيد في البحار العميقة وزراعة المحار والسياحة من الأنشطة الاقتصادية المهمة. كما تُعدّ الزراعة مصدر دخل، وتتركز المزارع في الجزء الشمالي الشرقي من المقاطعة، وفيها أيضاً معمل بروكهافن القومي وهو مركز للبحث العلمي.
نبذة تاريخية.
وصل المكتشف هنري هدسون إلى لونج آيلاند عام 1609م، ثم استقر الهولنديون في الجزء الغربي من الجزيرة، بينما استقر الإنجليز الجدد في الجزء الشرقي منها خلال القرن السابع عشر الميلادي. وتُعدّ معركة لونج آيلاند التي وقعت في 27 أغسطس عام 1776م، واحدة من أهم معارك الثورة الأمريكية، حيث هزم الإنجليز الأمريكيين، لكن القوات المستعمرة هربت. في أوائل الأربعينيات من القرن التاسع عشر الميلادي تحولت الجزيرة إلى منطقة سكنية بعد بناء خط حديدي بطول الساحل الشمالي. وفي أوائل القرن العشرين، تم بناء مساكن فخمة في ناسو. وشهدت لونج آيلاند نموًا سريعًا بعد رصف شوارع رئيسية بها في منتصف القرن العشرين. وفيما بين عامي 1940و1960م تضاعف سكان مقاطعة ناسو ثلاث مرات، بينما تضاعف سكان مقاطعة سفولك أربع مرات.

انظر أيضًا: نيويورك، مدينة
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى