مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

مراقبة حقوق الإنسان، منظمة

مراقبة حقوق الإنسان، منظمة.

تُعنى منظمة مراقبة حقوق الإنسان (هيومن رايتس روتش) بتعزيز وحماية حقوق وحريات الشعوب في جميع أنحاء العالم. وتتحرى المنظمة انتهاكات حقوق الإنسان، وتنشر، بناء على هذه التحريات عشرات التقارير في كل عام.

تستعين منظمة مراقبة حقوق الإنسان بوسائل الإعلام المختلفة للفت الإنتباه إلى المشكلات التي تواجه ضمان حقوق الإنسان، ولممارسة ضغوط على الحكومات والجماعات المسلحة والمؤسسات لوقف انتهاك حقوق الإنسان. ولا تقبل المنظمة المساعدات الحكومية إذ يقوم الأفراد والمؤسسات بتمويلها.

أنشئت المنظمة عام 1978م بمسمى هلسنكي ووتش
لمراقبة تطبيق اتفاقيات هلسنكي لعام 1975م. تعهد الاتحاد السوفييتي (السابق) ودول أخرى بموجب هذه الاتفاقيات باحترام حقوق المواطنين في هذه الدول. اتسع، تدريجياً، النطاق الذي كانت تعمل فيه منظمة هلسنكي ووتنش، وبحلول عام 1988م أصبح اسمها منظمة مراقبة حقوق الإنسان.

وللمنظمة، اليوم، ثمانية أقسام يهتم كل قسم منها بدائرة من دوائر الاهتمام التالية: الأمريكتين؛ آسيا؛ أوروبا ووسط آسيا؛ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ حقوق المرأة؛ انسياب الأسلحة لمنتهكي حقوق الإنسان. ومقر المنظمة في مدينة نيويورك، ولها مكاتب في بروكسل عاصمة بلجيكا، ولندن، وهونج كونج، وموسكو، وريو دي جانيرو البرازيلية، وواشنطن، ومدن أخرى.

انظر أيضاً: حقوق الإنسان، إعلان؛ حقوق الإنسان، الإعلان العالمي لـ
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى