مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

نورفوك

مستنقعات نورفوك
تهيئ مساحات شاسعة من البحيرات المتداخلة والممرات المائية، التي تجتذب إليها أعدادًا كبيرة من هواة رياضة الزوارق وصيد الأسماك المتحمسين. نُورْفُوكْ

مقاطعة على الساحل الشرقي لإنجلترا، تشتهر بمستنقعاتها وبحيراتها، وممراتها المائية، مما يجعلها مركز جذب للسياح وعشاق رياضة التجديف والمراكب الشراعية.

في المقاطعة نشاط زراعي متميز، ولقد كان مزارعوها في القرن الثامن عشر الميلادي أول من استخدم نظام الدورة الزراعية. كذلك للمقاطعة نشاطات ثقافية عديدة أهمها مهرجان الفنون والموسيقى الذي يُقام سنويًا خلال شهر يوليو.

تنقسم المقاطعة إلى سبع محافظات، وتمتد فوق مساحة مقدارها 5,355كم² ويسكنها حوالي 736,700 نسمة. مدنها الرئيسية هي: نورويتش، يرموث الكبرى وكينجز لين. ومركزها الإداري هو مدينة نورويتش.

نبذة تاريخية
توجد في المقاطعة مناجم تعود إلى ما قبل التاريخ، مما يدل على أن الإنسان قد عاش في المقاطعة منذ آلاف السنين. هناك أيضًا آثار تمثل أطلال مدن رومانية دليلاً على احتلال الرومانيين لهذه المنطقة. وكذلك احتلها الآنجلز، أجداد الإنجليز الحاليين.

ظلت للمقاطعة صلات وطيدة بأمريكا، فقد عاش فيها أسلاف الرئيس الأمريكي الأسبق أَبْراهام لنكولن. وينتمي إليها أيضًا عدد من المشاهير الآخرين أمثال: الفيلسوف تُوماس بين، واللورد نيلْسون.
المظاهر الطبيعية.
معظم أراضي المقاطعة منخفضة، ويقع بعضها تحت مستوى سطح البحر، وتغطي المستنقعات جزءًا كبيرًا من المقاطعة. وتوجد بعض المرتفعات في الأجزاء الغربية. كما تغطي الغابات شواطئ عدد من الأنهار مثل نهر نار و ويسي، كذلك تنتشر فيها البحيرات، وتعتبر بحيرة هيكلينج أكبر بحيرات المقاطعة.

المناخ في المقاطعة جاف، ومتوسط الأمطار السنوية يصل إلى حوالي 600 ملم فقط بينما متوسط الحرارة الشهرية يتراوح بين 4 و17°م.
الاقتصاد.
نورفوك واحدة من أهم المقاطعات المنتجة للحبوب في إنجلترا. ويتم فيها إنتاج محاصيل كثيرة تشمل: الشعير والشوفان والبنجر والخضراوات والفواكه. كذلك تُربَّى في المقاطعة الأبقار والأغنام، كما أن لصيد الأسماك أهمية كبيرة.

يوجد في المقاطعة عدد من الصناعات الخفيفة مثل صناعة الساعات ولعب الأطفال وقطع غيار السيارات والمنسوجات والمعدات العلمية.

تؤدِّي السياحة دورًا مهمًا في اقتصاد المقاطعة، وأهم منتجعاتها السياحية قرية يارماوث. وترتبط المقاطعة مع مدينة لندن بخط للسكك الحديدية كما ترتبط أيضًا بمدينة نورويتش.

يوجد في المقاطعة بعض الطرق السريعة، كما أن بها محطتين للإرسال الإذاعي ومحطة للتلفاز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى